ملتقى الطفل

يسعى الملتقى إلى جمع المختصين والمهتمين ببرامج الطفولة تحت سقف واحد في  إطار من الحوار البناء والتعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب لتعزيز ثقافة صناعة وإنشاء مشروعات وكيانات تهتم بالطفل وبرامجه.

  • يهدف الملتقى من خلال فعالياته ونتائجه المتوقعة بإذن الله إلى تحقيق الأهداف التالية:
  • تأكيد أهمية العناية بالطفل وأثرها في التنمية.
  • تعزيز ثقافة إنشاء الكيانات ( منظمات ومشروعات مؤسسية) المعنية بالطفل .
  • إيجاد تعاون وتكامل بين الجهات والأفراد المعنيين ببرامج الأطفال.
  • إبراز تجارب ومبادرات نوعية تشحن الهمم وتفتق الأذهان لمبادرات جديدة.

استهدف الملتقى شريحة العاملين مع الأطفال في مراكز التنمية الاجتماعية ومكاتب الدعوة وجمعيات الأيتام والبرامج المجتمعية المفتوحة ، ومشرفي حلقات المرحلة الابتدائية والدور النسائية ونحوهم.( رجالاً ونساء)

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ،

فمرحلة الطفولة هي اللبنة الأساس في بناء شخصية الطفل وفي تكوينه وإعداده للحياة.

والمجتمعات التي تحسن وتعتني برعاية أطفالها وتنشئتهم وفق قيمها ومبادئها الأصيلة هي حقيقة.. تبني مستقبلها وترعاه .

ولذا تناد المربون والمصلحون أفراداً ومنظمات لتقديم برامج ومبادرات تعتني بالطفولة وتهتم بها .. وهي لا تزال في بدايات الطريقة وتحتاج إلى مزيد من الجهد والتجويد.

وأبانت الدراسات والتجارب العالمية عن جدوى الاستثمار التربوي وارتفاع العائد المجتمعي من برامج الطفولة .

وامتداداً لذلك كانت هذه المبادرة الموفقة من مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية لتبنى ملتقى برامج ومشاريع الأطفال -خبرات وتجارب, وذلك إسهاماً في تأكيد العناية ببرامج الأطفال وتأسيساً لأصول منهجية في تخطيط وصناعة برامج الأطفال وتوجيهاً لحوار معمق بين المهتمين بالأطفال وبرامجهم.

وسعت شركة الخبرات الذكية للتعليم والتدريب أن تكون شريكاً لمؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيري في ملتقى برامج ومشاريع الأطفال -خبرات وتجارب وتوفير كافات إمكاناتها وخبراتها لنجاح المشروع وتحقيق أهدافه . ونعرض في هذه الصفحات تقريراً موجزاً عن الملتقى بفعالياته المتنوعة .

ختاماً ... نشكر داعم هذا المشروع " مؤسسة عبد الرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية " على دعمهم الكريم ومبادرتهم الرائعة لتبني مثل هذا المشروع ، ونسأل الله أن يكون مفتاحاً للمشاريع والمبادرات النفعية للمجتمع في مستقبل الأيام.

جدول 1

 

جدول 2

 

Inner

  • الخلفية