[email protected] 9876543219

ملتقى تأهيل وتوعية الفقير الأول

يعد العمل التربوي القرآني أحد المجالات التي حضيت بالاهتمام والعناية من مختلف القطاعات وساهم هذا ففي برورز طاقات ومواهب في هذا القطاع اكتسبت خبرات وتجارب مع توالي السنين. ومع ننوع هذه الخبرات والتجارب ونتعدد اهتمامات اصحابها نشاهد بين الفينة والأخرى تجارب متميزة تنم عن فهم ووعي واضع. ونجد أن غالب هذه التجارب تتجه نحو مجال أو مجالين بسكل متكرر. وقد يعيب عن البعص اهمية المجال التربويى الذي يعتبر أحد المداخل الرئيسة التي ينبغي العناية بها في محيط العمل التربوى في ظل الهجمات المتكررة التي تس تهدف تغيير منظومة القيم ومن هنا ولدة فكرة ملقتى (تبادل الخبرات للبرامج القرآنية التربوية التعليمية” ليكون منارة تضيئ الأفق للعاملين في المجال التربوي من خلال عرص اهم التجارب والخبرات التربوية القرانية على مستوى المملكة.

مشروع رعاية سلوك طلاب الحلقات

هو برنامج تربوي يعتني بتنمية السلوك الإيجابي لطلاب حلقات تحفيظ القرآن الكريم من خلال تنفيذ برامجٍ  تربوية متنوعة تبني القيم اإسلامية في نفوسهم وتأهلهم لأداء واجباتهم يشترك في تقديمها جميع الجمعية الخيرية القادرين على التربية من المحيطين بالحلقات .

مالمنهج التربوى لحلقات التحفيظ

إنبثقت فكرة المشروع من توصيات الملتقى الثاني للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم. حيث تم تشكيل لجنة إعداد برنامج تربوي متكامل لطالب القرآن من كافة فئات المجتمع شعاره “كان خلقه القرآن". ويهدف إلى أن تكون جميع حلقات الجمعية محاضن تربوية وفق منهج تربوي محكم. بعيداً عن الاجتهادات الفردية.

 
دردش معنا
دردش معنا
Powered by